البنتاغون: موسكو فشلت في قطع خطوط الإمداد لكييف

البنتاغون: موسكو فشلت في قطع خطوط الإمداد لكييف
البنتاغون: موسكو فشلت في قطع خطوط الإمداد لكييف

فيما تكثف روسيا من ضرباتها في الشرق الأوكراني، أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية لم تنجح في قطع خطوط الإمداد الأوكرانية على الرغم من قصفها المستمر، لافتاً إلى أن روسيا تنفذ نحو 50 غارة جوية يومياً في أوكرانيا.

وأضاف المسؤول، “أن القوات الروسية قصفت محطات قطار وسكك حديد ومراكز إنتاج للطاقة بأوكرانيا”، موضحاً أن “المساعدات الأميركية العسكرية لم تتعرض لضربات روسية”.

وكشف أن “روسيا أبقت 2000 من جنودها في محيط مدينة ماريوبول”، مشيراً إلى “عدم تقدم الروس في منطقة دونباس.”

أما عن تقديرات البنتاغون لانضمام بيلاروسيا للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فقد قال إن بيلاروسيا لا ترغب بالدخول في الحرب.

كذلك أضاف أن تقديرات وزارة الدفاع الأميركية تشير إلى أن روسيا ستحاول السيطرة على كامل خاركيف لأهميتها.

الفشل في تدمير خطوط الإمداد

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أسباب عدم تحرّك الجيش الروسي في محاولة تدمير خطوط الإمداد التي ترسل شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

في هذا السياق، قال مسؤولون أميركيون إن جزءًا من الإجابة هو أن الدفاع الجوي الأوكراني يواصل تهديد الطائرات الروسية، وأنها كلما ذهبت بشكل أعمق تجاه أوكرانيا زادت فرصة إسقاطها.

وتأتي هذه التقديرات الأميركية فيما تستعد أوكرانيا لأيام عصيبة مقبلة، على ضوء تصاعد التقديرات والترجيحات بسعي موسكو لتسجيل انتصار في التاسع من الشهر الحالي (أيار 2022)، لاسيما مع اشتداد المعارك ضد القوات الروسية شرقاً، لكن الكرملين نفى صحة تلك المزاعم.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وقف إطلاق النار في محيط مصنع آزوفستال
التالى 20 قتيل إثر فيضانات ‏في أفغانستان