تجدد القتال في مصنع آزوف ستال

تجدد القتال في مصنع آزوف ستال
تجدد القتال في مصنع آزوف ستال

يواصل الجيش الروسي، اليوم الخميس، تنفيذ عمليته العسكرية الخاصة وتدمير المواقع والتجمعات العسكرية الأوكرانية، إذ تدخل الحرب يومها الـ71، فيما يستمر الغرب في إمداد كييف بالمزيد من الأسلحة والعتاد الحربي والذخائر.

وفي آخر التطورات، أعلن مستشار الرئيس الأوكراني تجدد القتال في مصنع “آزوفستال” في ماريوبول، فيما شدد الجيش الأوكراني على احتياجه لأنظمة دفاع جوي لصد القصف الصاروخي الروسي.

وأكد قيادي في كتيبة آزوف التي تدافع عن موقع “آزوفستال” في مدينة ماريوبول أن “الروس لا يحترمون وعدهم بهدنة” في الموقع المذكور.

وقال مساعد قائد كتيبة آزوف سفياتوسلاف بالامار، في رسالة مصورة عبر “تلغرام”، إن “الروس لا يحترمون وعدهم بهدنة ولا يسمحون بإجلاء مدنيين” لا يزالون لاجئين مع مقاتلين في الطبقات السفلى من المجمع الصناعي المترامي.

وأفاد الكرملين في وقت سابق أن الممرات الإنسانية “قائمة في آزوفستال” حيث يحترم الجيش الروسي وقف إطلاق النار الذي أعلنه الأربعاء.

وميدانياً، نقلت وكالة “نوفوستي” عن ممثل لمقر عمليات عسكرية أن المسلحين الأوكرانيين، الذين استقروا في مصنع “آزوفستال”، عرضوا مبادلة المدنيين هناك بالطعام والدواء.

وقبلها، قال حاكم منطقة لوغانسك، إن 5 مدنيين قتلوا بسبب القصف الذي تشنه القوات الروسية على المنطقة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأضاف أن القصف تركز في سيفيرودونتسك وبوباسنا وهيرسك وليسيتشانسك. فيما أعلنت أوكرانيا التصدي لـ11 هجوما روسيا على إقليم دونباس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحرك في مصر بعد رفع سعر الفائدة في أميركا
التالى زيلينسكي يعالج ‏”سوء التفاهم الماضي”‏ مع ألمانيا