الجيش الروسي يعتقل مقاتلين من كرواتيا في ماريوبول

الجيش الروسي يعتقل مقاتلين من كرواتيا في ماريوبول
الجيش الروسي يعتقل مقاتلين من كرواتيا في ماريوبول

تواصل القوات الروسية تدمير المواقع العسكرية الأوكرانية، فيما يستعد الغرب لتبنّي حزمة جديدة من العقوبات ضد موسكو في ظل تصعيد دعمه العسكري والمعنوي لكييف، فيما تتواصل عمليات الإجلاء من ماريوبول. وفي آخر التطورات، أعلن الجيش الروسي اعتقال مقاتلين من كرواتيا في ماريوبول.

ويأتي ذلك فيما أعلن قيادي في قوات جمهورية دونيتسك الشعبية عن إجراء أول اتصال حضوري بين ممثلين عن الجيش الروسي والقوات الأوكرانية المحاصرة داخل مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول منذ بدء النزاع. وذكر قائد كتيبة “فوستوك” في قوات جمهورية دونيتسك، ألكسندر خوداكوفسكي، على قناته في تطبيق “تليغرام” اليوم السبت: “خرجت مجموعة من القوات يحملون راية بيضاء إلى طريق مؤد من الجسر الذي جرى فيه استقبال المدنيين الذين تم إجلاؤهم إلى داخل مجمع آزوفستال”.

وأشار خوداكوفسكي إلى أن مجموعة من العسكريين الروس توجهوا كمفاوضين للقاء هؤلاء، مؤكدا أن ذلك يعد “أول اتصال شخصي منذ بدء حصار ماريوبول” بين طرفي النزاع. وميدانياً، أفادت السلطات الأوكرانية باستهداف ميناء مدينة أوديسا جنوب البلاد بهجمات صاروخيةروسية، فيما أفاد حاكم سومي الأوكرانية بتعرض موقعين في المدينة لهجمات صاروخية روسية.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لندن: حملة روسيا في أوكرانيا زعزعت الاستقرار الأوروبي
التالى المبعوث الأميركي لليمن: لاغتنام فرصة الهدنة ‏