الاتحاد الأوروبي يلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات

الاتحاد الأوروبي يلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات
الاتحاد الأوروبي يلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات

أكدت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، اليوم الأربعاء، أنه لن يتعين ارتداء أقنعة الوجه في المطارات وعلى الرحلات الجوية في أوروبا اعتباراً من 16 أيار.

وقال المدير التنفيذي لـ”EASA” باتريك كي، إنه “اعتباراً من الأسبوع المقبل، لن تكون هناك حاجة لأن تكون أقنعة الوجه إلزامية في السفر الجوي في جميع الحالات، بما يتماشى على نطاق واسع مع المتطلبات المتغيرة للسلطات الوطنية في جميع أنحاء أوروبا للنقل العام”.

وقامت إيطاليا وفرنسا وبلغاريا ودول أوروبية أخرى بتخفيف أو إنهاء العديد أو كل إجراءاتها لمنع انتشار الفيروس التاجي.

وأوضحت عدد من شركات الطيران الأميركية، في نيسان، إنها لن تطلب أقنعة بعد الآن، بعد أن قضى قاضٍ فيدرالي في فلوريدا بأن تفويض الإدارة الأميركية بوضع القناع على وسائل النقل العام غير قانوني.

وأشارت مديرة المركز أندريا أمون، إلى أنه “على الرغم من أن ارتداء الأقنعة لن يكون إلزامياً، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه جنباً إلى جنب مع التباعد الجسدي ونظافة اليدين الجيدة، فإن ذلك يعد أحد أفضل الطرق لتقليل انتقال العدوى”.

وقالت الوكالات إنه من المتوقع أن تختلف قواعد ارتداء الأقنعة بعد إلغاء المطلب الإلزامي، حيث طُلب من شركات الطيران تشجيع الركاب على استخدام الأقنعة في الرحلات الجوية من وإلى الوجهات التي لا يزال ارتداء الأقنعة فيها مطلوبًا.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق يدين القصف الإيراني على عدد من المواقع في أربيل
التالى أميركا وفرنسا وإيطاليا تدين مقتل أبو عاقلة: لتحقيق فوري