أميركا وفرنسا وإيطاليا تدين مقتل أبو عاقلة: لتحقيق فوري

أميركا وفرنسا وإيطاليا تدين مقتل أبو عاقلة: لتحقيق فوري
أميركا وفرنسا وإيطاليا تدين مقتل أبو عاقلة: لتحقيق فوري

دعت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، لإجراء تحقيق “فوري وشامل” بشأن حادثة مقتل الصحافية الأميركية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، إننا “نشعر بالحزن الشديد وندين بشدة مقتل الصحفية الأميركية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية”. وأضاف برايس “يجب أن يكون التحقيق فورياً وشاملاً، ويجب محاسبة المسؤولين”.

كما طالبت فرنسا اليوم بفتح تحقيق في مقتل الصحافية الفلسطينية في قناة الجزيرة بالرصاص اثناء تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحافي عبر الانترنت إن “فرنسا تطالب بإجراء تحقيق شفاف في أسرع  وقت لإلقاء الضوء الكامل على ملابسات هذه المأساة”.

وطالبت نائبة وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني بتوضيح “فوري” لديناميات مقتل الصحافية في مخيم جنين بالضفة الغربية، حسبما ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وأشارت الى أن “مقتل شيرين أبو عاقله في مخيم جنين بالضفة الغربية أمر بالغ الخطورة، يجب توضيح دينامياته في أسرع وقت ممكن وتحديد الأشخاص المسؤولين عن مقتلها ومقاضاتهم”، مضيفة “في الإعراب عن تعازينا لوفاة الصحافية التي قتلت أثناء قيامها بعملها، لا يسعنا إلا أن نكرر قلقنا من خطر أن حتى هذه الحلقة الدرامية يمكن أن تسهم في زيادة التوترات والعنف في الأراضي الفلسطينية وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وتابعت، “كما أعربنا أمس في بروكسل في اجتماع لجنة الاتصال الخاصة بفلسطين، نؤكد التزام إيطاليا بدعم حل الدولتين، الحل الوحيد القادر على ضمان السلام والأمن للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلاب يحرقون زميلتهم في نيجيريا
التالى بعد تسجيل أول حالة وفاة… كيم جونغ أون يرتدي الكمامة للمرة الأولى