مستويات السمنة في أوروبا عند “نسب وبائية”!

مستويات السمنة في أوروبا عند “نسب وبائية”!
مستويات السمنة في أوروبا عند “نسب وبائية”!

أعلنت منظمة الصحة العالمية إن معدلات الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن في أوروبا وصلت إلى “نسب وبائية”، مشيرة إلى أن ما يقرب من 60 في المئة من البالغين وثلث الأطفال في إحدى هذه الفئات.

وأشار المكتب الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن انتشار السمنة بين البالغين أعلى في جميع أنحاء القارة من أي منطقة أخرى في العالم، باستثناء الأميركيتين.

وتابع التقرير “بشكل مثير للقلق، كانت هناك زيادات مستمرة في انتشار زيادة الوزن والسمنة بالمنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ولا توجد دولة عضو على الطريق الصحيح للوصول إلى هدف وقف ارتفاع السمنة بحلول عام 2025”.

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى ان زيادة الوزن أو السمنة من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في المنطقة وهي مسؤولة عن أكثر من مليون حالة وفاة كل عام، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس.

وحذر العلماء منذ فترة طويلة من أن الوزن المفرط يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والسكري وما لا يقل عن 13 نوعا من السرطان، كما أنه عامل الخطر الرئيسي للإعاقة.

واوضح مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة أوروبا الدكتور هانز كلوغ في التقرير انه “خلال جائحة كوفيد-19، شهدنا التأثير الحقيقي لوباء السمنة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى