الأسمر: نبحث كيفية الحفاظ على القيمة الشرائية للاجور

الأسمر: نبحث كيفية الحفاظ على القيمة الشرائية للاجور
الأسمر: نبحث كيفية الحفاظ على القيمة الشرائية للاجور

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، إلى أن “الحركة العمالية تكثّف جهودها للتوصل إلى أي اتفاق يصبّ في مصلحة العمال، حيث أنّ الخطابات والتحركات لا تجدي نفعاً اليوم ولا تخدم العمال”.

وأضاف: “عملنا على إقرار زياة غلاء المعيشة وبدل النقل والمنح المدرسية، وبما أنّ قيمتها تآكلت مع الإرتفاع الصاروخي والمدمّر وغير المبرّر للدولار، علينا أن نعيد دراسة الأجور وبدل النقل والمنح المدرسية، وهذا ما حصل في اجتماع يوم أمس”.

ولفت إلى أنّ “البحث تمحور حول كيفية الحفاظ على القيمة الشرائية للاجور في ظلّ الإرتفاع المتواصل لسعر صرف الدولار، وقد جرى البحث في اتجاهات جديدة وتفكير مختلف بهدف الحفاظ على مبدأ الأجر وعدم الإضطرار إلى تعديل الاجور أو إقرار زيادة غلاء معيشة مع كل ارتفاع في سعر الصرف”.

وشدد على أنّ “هناك طروحات عدّة في هذا الإطار، منها ما اقترحه الاتحاد العمالي سابقاً لناحية الأجر المتحرّك للنقل الذي يواكب أسعار المحروقات صعوداً أو نزولاً على سبيل المثال”.

وعما إذا كانت احدى الطروحات لحماية القيمة الشرائية للاجور تتمثّل بتحويلها الى الدولار، إكتفى الأسمر بالقول أنّ “البحث كان مُثمراً ومن المفترض أن يصل إلى قرارات نهائية الإسبوع المقبل حيث سيتم استكمال النقاش يوم الاثنين سنلتقي وزير العمل، على أمل أن تتمكن حكومة تصريف الأعمال من إقرار مرسوم لتطبيق القرارات التي سيتم التوصل اليها، على قاعدة “للضرورة احكام”.

وختم قائلا: “أي قرارات تتخذ بالنسبة للقطاع الخاص تنعكس على موظفي القطاع العام والعكس صحيح. وبالتالي، سنضع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في أجواء الاجراءات المَنوي اتخاذها بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، وسنطالبه بتسديد بدل النقل لموظفي القطاع العام وللقطاعات العسكرية”. See less

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جريحان للجيش في حادث سير على اوتوستراد انفه