نصار: صيف سياحي حار يبشرنا بعودة كثيفة للمغتربين

نصار: صيف سياحي حار يبشرنا بعودة كثيفة للمغتربين
نصار: صيف سياحي حار يبشرنا بعودة كثيفة للمغتربين

أشار وزير السياحة وليد نصار الى أن “صيفا سياحيا حارا ينتظرنا هذه السنة بعد جائحة كورونا بحسب الحجوزات وخطوط الرحلات التي تبشر بعودة كثيفة للمغتربين”.

ولفت في حديث عبر “راديو اهدن” الى ان “وزارة السياحة تعاونت مع مختلف لجان مهرجانان لبنان الدولية لاعداد مهرجانات وسط بيروت التي من شأنها اعادة الحياة لهذه المنطقة بعد انفجار الرابع من آب”، مشددا على ان “اولوية الوزارة اليوم من ضمن خطة اللامركزية الادارية افتتاح مكاتب سياحية في لبنان”.

وأعلن أنه “تواصل بشأن مكتب اهدن وافتتاحه هذا الصيف مع النائب طوني فرنجية ورئيس اتحاد بلديات زغرتا والقضاء زعني خير ورئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية لتتألف لجنة محلية من أبناء زغرتا لتحضر وتواكب اللجنة”.

وقال نصار إن “زغرتا الزاوية غبنت بالفترة الماضية بالكتيبات والافلام الدعائية التي لم تكن عادلة”، لافتا الى أنه “يولي شأنا للسياحة الدينية من اديرة ومزارات وكنائس وسوف يتم اطلاق خريطة لبنان الدينية مع ربطها ببيوت الضيافة والفنادق التي رغم معاناتها من أزمة الكهرباء والمحروقات فانها بالصمود اللبناني تتدبر أمر استمرارها”.

واعتبر ان “الوضع السياحي ليس ضبابيا كما يروج له، ففي الشهر الماضي سجل دخول 2010 سواح”.

ودعا بصفته رئيس اللجنة العليا لزيارة البابا الى لبنان “كل من يرغب بالتطوع من زغرتا والشمال وطلاب المدارس والجامعات”، معتبرا ان “هذه الزيارة تاريخية ومهمة بمضمونها وتوقيتها”.

وختم: “ستكون لقضاء زغرتا زيارة خاصة قريبا”

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الراعي عن قضية طوني الخوري: لسنا مكسر عصا (صور)
التالى رضوخ شعبي لقرار رفع تعرفة الاتصالات