بو حبيب في بروكسل: استعداد دولي لدعم لبنان

بو حبيب في بروكسل: استعداد دولي لدعم لبنان
بو حبيب في بروكسل: استعداد دولي لدعم لبنان

عقد وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، على هامش مشاركته في مؤتمر بروكسل 6 “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، سلسلة من اللقاءات تناول فيها الوضع الداخلي في لبنان خصوصا موضوع الانتخابات والإنجازات التي قامت بها حكومة الرئيس ميقاتي منذ تأليفها وأهمها الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وإجراء الانتخابات في موعدها، والحفاظ على الأمن والاستقرار ووقف الفساد وخطة الكهرباء وإعادة العلاقات بين لبنان ودول الخليج.

كما بحث بو حبيب خلال لقاءاته في ضرورة عودة النازحين السوريين إلى ديارهم بسبب عدم قدرة لبنان على تحمّل تداعيات وجودهم على أراضيه.

وأعرب مجمل المسؤولين الذين التقاهم بو حبيب عن تقديرهم لما أنجزته الحكومة، متمنين أن تجرى الانتخابات في لبنان بطريقة هادئة وسلمية وأن تتشكّل حكومة بأسرع وقت تُكمل ما بدأته الحكومة الحالية، مبدين استعدادهم تقديم المساعدات المالية للبنان ودعمه للخروج من أزمته الحالية.

أمّا بالنسبة إلى الموقف اللبناني تجاه النزوح السوري فقد لاقى استحساناً عند أطراف أوروبية وأممية وتقديراً لما يقوم به لبنان من تضحيات منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.

وشملت لقاءات بو حبيب في بروكسل: نائب وزير خارجية الكويت مجدي أحمد الظفيري، المفوّض السامي للـUNHCR فيليبو غراندي، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مفوّض سياسة الجوار في الاتحاد الأوروبي اوليفير فاريلي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد مكاليستر، ورئيسة مكتب الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي ايزابيل سانتوس.

كما التقى الوزير بو حبيب بوزراء خارجية كل من هنغاريا، سلوفينيا، العراق، اليابان، و وزير التخطيط والتعاون الدولي توبياس ليندنر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جريحان للجيش في حادث سير على اوتوستراد انفه