فلسطين: لوقف انتهاكات الأماكن المقدسة

فلسطين: لوقف انتهاكات الأماكن المقدسة
فلسطين: لوقف انتهاكات الأماكن المقدسة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه، “بتدخل عاجل من المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لحماية الأماكن المقدسة في فلسطين”.

ووفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، طالب أشتيه “المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات للأماكن المقدسة في المدينة”.

كما ناشد أشتيه “المجتمع الدولي بضرورة العمل على تفعيل القرارات الدولية لفرض عقوبات على كل ما تمارسه دولة الاحتلال من انتهاكات”.

وشدد رئيس الحكومة الفلسطينية على أن “القدس كانت وستظل عبر السنين وإلى أبد الآبدين عاصمة دولة فلسطين وهي عربية الوجه، والقلب واللسان”.

واعتبر أن “محاولات تغيير معالمها وفرض السيادة الوهمية عليها، لن تصمد أمام حقائق الدين، والتاريخ، والقداسة، باعتبارها تضم قبلة المسلمين الأولى، ومسرى المصطفى، ومعراجه إلى السماوات العلى، وكنيسة القيامة”.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني “مسيرة المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين في مدينة القدس المحتلة”، مشيداً “بشجاعة المقدسيين من المرابطين والمرابطات دفاعا عن الأقصى”.

وقال إن “منذ احتلالها في 4 حزيران عام 1967 فشلت دولة الاحتلال في فرض سيادتها على المدينة المقدسة، التي هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة”.

واعتبر أن “رقصة الأعلام المحكومة بأوهام السيطرة والأسرة والتهويد لن تغير من معالمها أو عروبة ساحاتها، وشوارعها، وأزقتها ذات الطابع المعماري العربي والإسلامي والمسيحي، مثلما فشلت دولة العنصرية والتطهير العرقي في تكريس احتلالها لجميع الأراضي المحتلة، مع استمرار شعبنا في نضاله، وتضحياته لإنهاء الاحتلال، ووقف الاستيطان، وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس، وفق جميع القرارات والشرائع الدولية”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى