السعودية تدين الهجوم على غزة

السعودية تدين الهجوم على غزة
السعودية تدين الهجوم على غزة

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، عن “إدانتها للهجوم الذي تنفذه القوات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أمس الجمعة”.

وأكدت الخارجية السعودية في بيانها “وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني”، مطالبة المجتمع الدولي بـ”الاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

يُذكر أن مجلس الأمن الدولي، قرر عقد جلسة يوم الاثنين المقبل، لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بطلب من فلسطين.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أمس الجمعة، “إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على “تهديدات وشيكة” من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، عقب احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي بالحركة بسام السعدي”.

واستهدف الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت تهدف لشن هجمات على إسرائيل.

وردا على الهجوم، أعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل رداً على مقتل الجعبري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى