لابيد: نعزز العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

لابيد: نعزز العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات
لابيد: نعزز العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بعد ظهر الخميس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد في مكتبه في القدس، حيث عقدا جلسة مباحثات فردية ثم جلسة موسعة بمشاركة الطرفين.

وناقش الطرفان “مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين مما يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي وازدهار الشعبين وتحقيق الأمن لجميع سكان المنطقة”، وفق بيان رسمي صادر من مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية.

وبحثا مواصلة التطوير الاقتصادي والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي. وأكدا على رغبتهما بخلق علاقات مع دول أخرى في هذه المجالات .

وبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية الإماراتي مواصلة عملية منتدى النقب والرغبة بتعميق العلاقات بين البلدين من خلاله. كما وهنأ الجانبان بعضهما البعض بمناسبة مرور عامين على إبرام اتفاقيات إبراهيم وعلى التوقعات بوصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 2.5 مليار دولار حتى نهاية العام 2022”.

وقال مكتب لابيد إن “هذا الإنجاز يأتي نتيجةً لعمل دؤوب تم القيام به من قبل الحكومتين والقطاع الخاص في كلا البلدين”. وأهدى رئيس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي خمسة أسفار توراة مترجمة للعربية، بحسب البيان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوتين يشيد بنجاح الاتفاقيات مع الصين ومنغوليا
التالى إسرائيل: انسحاب “الحزب” وعناصر إيرانية من مواقع سورية