الحكومة البريطانية للمواطنين: لا تسافروا

الحكومة البريطانية للمواطنين: لا تسافروا
الحكومة البريطانية للمواطنين: لا تسافروا

حثت الحكومة البريطانية المواطنين، اليوم السبت، على عدم السفر للانضمام إلى طابور المنتظرين لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث، إذ إن تدفق الكثيرين يعني أن الناس سيضطرون للوقوف في الطابور لمدة 24 ساعة على الأقل للوصول إلى مكان النعش.

وقالت وزارة الثقافة السبت، إنها “ستوقف دخول المودعين في طابور المنتظرين إذا كان الإقبال شديداً”، مضيفة في “الساعة الواحدة صباحاً (0000 بتوقيت غرينتش) من فضلكم لا تسافروا”، وفق رويترز.

وذلك بعد أن مر عشرات الآلاف من الأشخاص بالفعل أمام النعش في تدفق ثابت ومهيب وقد اصطفوا في طوابير لساعات في درجات الحرارة الباردة، وبعضهم خلال الليل، لإبداء احترامهم لأطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش، وهو دليل على المكانة التي حظيت بها.

إلى ذلك سيلتقي الملك تشارلز السبت برؤساء وزراء 14 دولة أخرى يعتبر هو رئيسها. كما سيلتقي بالعاملين في أجهزة الطوارئ الذين يساعدون في تنظيم الجنازة. ولاحقاً سيتحول التركيز إلى أفراد العائلة المالكة الأصغر سناً ووقفتهم الصامتة.

وسيقف وريث العرش وليام وشقيقه هاري، اللذان توترت علاقتهما في السنوات الأخيرة بعد انتقال هاري إلى الولايات المتحدة، في حراسة النعش بالزي العسكري.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيناريو استخدام النووي في أوكرانيا… كيف يتأثر العالم؟
التالى حرق كنيسة وخطف 8 أشخاص من داخلها في دولة أفريقية