بالفيديو: “خبز السبيل”… آلات ذكية توزع أرغفة مجانية للمحتاجين

بالفيديو: “خبز السبيل”… آلات ذكية توزع أرغفة مجانية للمحتاجين
بالفيديو: “خبز السبيل”… آلات ذكية توزع أرغفة مجانية للمحتاجين

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة مبادرته الجديدة “خبز السبيل” والتي تهدف إلى مساندة العائلات والأسر المتعففة وفئة الأيدي العاملة بتوفير الخبز مجانًا في مختلف أوقات اليوم في عدة منافذ معتمدة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” تهدف المبادرة المبتكرة إلى توفير الخبز الطازج للمحتاجين، وذلك عبر آلات ذكية مبرمجة مسبقًا، تقوم بتحضير الخبز وتوفره مجانًا للمحتاجين في عدد من المواقع المعتمدة، ضمن نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري.

ويحقّق هذا المشروع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي دعا إليها أثناء جائحة فيروس كورونا، وأكّد من خلالها بأنه “لن يمرض أحد، ولن يحتاج أحد، ولن يجوع أحد على أرض الإمارات، من دون أن يهتم به الجميع”.

يذكر أنّ المبادرة توفر التكنولوجيا لإنتاج الخبز وتوفيره لمن هم بحاجة، وذلك من خلال أجهزة مبتكرة ذكية توفر الخبز حسب الطلب، ليحصل عليه الفرد مباشرة من الجهاز في خطوات سريعة.

تجدر الإشارة إلى أنّ عملية الحصول على الخبز عملية سهلة وبسيطة، إذ يمكن لأي شخص محتاج أن يضغط على زر “طلب الخبز”، والانتظار قليلاً حتى يجهز الخبز ومن ثم استلامه من الجهاز.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيناريو استخدام النووي في أوكرانيا… كيف يتأثر العالم؟
التالى حرق كنيسة وخطف 8 أشخاص من داخلها في دولة أفريقية