الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية “عوز ونير” في خربة خزاعة بقطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية “عوز ونير” في خربة خزاعة بقطاع غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية “عوز ونير” في خربة خزاعة بقطاع غزة


أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إطلاق عملية “عوز ونير” في خربة خزاعة بغزة، بالتزامن مع استمرار عملياته العسكرية في شمال ووسط وجنوب القطاع المحاصر.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، “عملية عوز ونير، لأول مرة منذ نشوب الحرب قوات جيش الدفاع تعمل في منطقة خربة خزاعة التي انطلق منها المخربون للاعتداء على كيبوتس نير عوز” في السابع من تشرين الأول.

أضاف أن “قوات فرقة غزة وإلى جانب قوات المدرعات والهندسة، بدأت نشاطها في منطقة خربة خزاعة في جنوب قطاع غزة”.

وتابع “القوات تعمل على تحقيق السيطرة العملياتية على المنطقة. حتى الآن قضت القوات على مخربين وهاجمت عدة أهداف إرهابية بالغة الأهمية، منها فتحات أنفاق، ومسارات أنفاق ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

وأشار إلى أنه “خلال نشاط القوات في المنطقة تم العثور على عشرات فتحات الأنفاق (…) ووسائل قتالية عديدة تشمل قطع الأسلحة من طراز كلاشنكوف، ومسدسات، وقنابل يدوية، وألغام، وقاذفات صواريخ وقذائف هاون”.

ولفت إلى أن “قوات الهندسة دمرت بنى تحتية إرهابية تقع في منازل المخربين” الذين شاركوا في الهجوم.

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها في عدة مناطق بقطاع غزة مع تكبدها خسائر فادحة، حيث قتل أكثر من 500 ضابط وجندي وأصيب الآلاف بجروح منذ السابع من تشرين الأول.

بدورها قالت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، إن 21507 فلسطينيين قتلوا وأصيب 55915 في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ بداية الحرب.

تابعت الوزارة أن 187 فلسطينيا لقوا حتفهم في القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في أعقاب هجوم غير مسبوق شنته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول وأدى إلى مقتل نحو 1200 شخص غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الإسرائيلي عن إصابة اليونيفيل “بغير قصد”: لمراجعة شاملة
التالى بايدن سيُرسل جنودًا إضافيين إلى الشرق الأوسط