ارتفاع أسعار النفط العالمي

ارتفاع أسعار النفط العالمي
ارتفاع أسعار النفط العالمي

ارتفعت أسعار النفط في بداية تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين، بنحو دولارين، مع التفاؤل بعودة النشاط الصيني إلى طبيعته بعد الإغلاق لمنع تفشي فيروس كورونا، ما دعم أسعار النفط وأسواق الأسهم. وتفاءلت الأسواق بتصريح وزيرة التجارة الأميركية عن طلب الرئيس جو بايدن، بحث إمكانية رفع بعض الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترمب، على الصين، في خطوة تهدف إلى الحد من ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

وأعلنت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، في تصريحات سابقة، عن “تأييدها إلغاء بعض الرسوم الجمركية المفروضة على واردات من الصين، اعتبرت أن هذه الرسوم تلحق ضرراً بالمستهلكين والشركات الأميركية.” وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 121.78 دولار للبرميل، ووصلت العقود الآجلة للخام الأميركي إلى 120.99 دولار للبرميل.

وسجل النفط، نهاية الأسبوع الماضي، سادس مكاسب أسبوعية، إذ ارتفع خام غرب تكساس الوسيط ليستقر فوق 118 دولارًا محققا مكاسب أسبوعية بنسبة 3.3%، فيما أنهى خام برنت تعاملات الجمعة عند مستوى 121.35 دولاراً، بمكاسب 3.74 دولار، أو 3.18%.

ووافق تحالف “أوبك بلس”، الخميس الماضي، على زيادة الإنتاج خلال شهري تموز وآب. وفي الوقت نفسه، تجاوز نمو الوظائف في الولايات المتحدة التقديرات، مما يشير إلى استمرار النمو الاقتصادي الذي سيعزز الطلب على الخام والمنتجات المكررة، حسب تقرير نشرته وكالة “بلومبرغ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسهم السلع الفاخرة والتعدين تقود أسهم أوروبا إلى الارتفاع
التالى أوكرانيا تُصدّر 47.2 مليون طن حبوب