سوني تستعد لثورة الميتافيرس

سوني تستعد لثورة الميتافيرس
سوني تستعد لثورة الميتافيرس

قالت مجموعة سوني اليابانية العملاقة إنها في وضع مناسب للعب دور رائد في الميتافيرس، أو العوالم الافتراضية الغامرة، التي يتكهن المعلقون بأنها قد تؤدي إلى إحداث اضطراب كبير في الصناعات وإنشاء مراكز قوة جديدة.

ويمثل الميتافيرس مصطلحًا غامضًا يلخص فكرة أن المستهلكين قد يقضون المزيد من الوقت في بيئات محاكاة عبر الإنترنت. وبينما يتطور المفهوم، فقد أصبح كلمة رنانة في الإحاطات الإعلامية ومحركًا لعقد الصفقات في الصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي كينيشيرو يوشيدا في موجز عن الإستراتيجية: الميتافيرس هي مساحة اجتماعية ومساحة للشبكة المباشرة حيث تتقاطع الألعاب والموسيقى والأفلام والأنيمي، مشيرًا إلى استخدام لعبة فورتنايت المجانية من شركة Epic Games كمساحة اجتماعية عبر الإنترنت.

وساهمت وحدات الألعاب والموسيقى والأفلام التابعة لشركة سوني بثلثي الدخل التشغيلي في العام المنتهي في شهر مارس، مما يؤكد تحول المجموعة من صانع إلكترونيات استهلاكية إلى شركة عملاقة للترفيه جاهزة للميتافيرس تحت قيادة يوشيدا.

وتعد الشركة مهيمنة في مجال الألعاب مع منصة بلاي ستيشن 5. ولكن يشير المراقبون إلى المخاطر التي يمثلها نمو الألعاب المتعددة المنصات والمستندة إلى السحابة. بالإضافة إلى قدرتها على تقليل تأثير المنصات المسجلة الملكية.

وعدلت الشركة نهجها، مما يتيح إمكانية اللعب المتعدد المنصات في فورتنايت في 2018. وقالت شركة Epic Games هذا الأسبوع إن عملة V-Bucks داخل اللعبة التي تم شراؤها عبر بلاي ستيشن تكون قابلة للاستخدام عبر منصات أخرى.

وقال تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، عبر تويتر: لعبت بلاي ستيشن دورًا كبيرًا في ثورة الألعاب الاجتماعية التي عززت نمو الميتافيرس كوسيلة ترفيهية جديدة.

سوني في وضع مناسب للعب دور رائد في الميتافيرس

كما اتخذت سوني خطوات للتوسع خارج نطاق تركيزها على ألعاب اللاعب الفردي مثل Spider-Man: Miles Morales. وتم الإعلان عن صفقة في شهر يناير لشراء Bungie، مطور لعبة Destiny المتعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

وقال يوشيدا: نعتقد أنه قد يكون حافزًا لتعزيز قدرات ألعاب الخدمة المباشرة لدينا. يمثل هذا خطوة كبيرة إلى الأمام في أن نصبح منصة متعددة.

وقامت الشركة اليابانية بترخيص محتواها لمنصات أخرى، مستفيدة من القيمة التي تعود على صناع المحتوى.

وتمتلك الشركة خدمة بث الأنيمي Crunchyroll. ولكن لم تضغط بقوة لتشغيل منصاتها مثل المنافسين أمثال شركة والت ديزني مع خدمة ديزني بلس.

وبعيدًا عن مجال الميتافيرس، راهن يوشيدا أيضًا على ادعاء سوني في مجال التنقل. وطور التكتل سيارة كهربائية مع شركة هوندا.

بالإضافة إلى ذلك قال يوشيدا: ابتكرت الشركة أسلوب حياة جديد في عام 1979 مع إطلاق جهاز الإستماع Walkman. ونهدف إلى تحويل مساحة التنقل إلى مساحة ترفيهية جديدة. ونعتقد أن التنقل قد يكون الاتجاه الكبير التالي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بورشه تعزز علاقاتها مع ريماك للسيارات الكهربائية