أخبار عاجلة
عقيص: 3 أمور تُحسن أداء المجلس النيابي -
الوزير مراد عرض مع الشامسي الأوضاع العامة -
ترامب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلًا -
إسرائيل “توبخ” سفير تشيلي بسبب زيارة رئيسه! -
الجميل: متخوفون على مستقبل المجلس النيابي -
حواط: المسيرة أصعب ومقاومتنا مستمرة -

وهاب: نحن مع ما طرحته وزارة الطاقة بالكهرباء

وهاب: نحن مع ما طرحته وزارة الطاقة بالكهرباء
وهاب: نحن مع ما طرحته وزارة الطاقة بالكهرباء

استقبل وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل في مكتبه في الوزارة، رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب. وأشار وهاب بعد اللقاء إلى أنّه مع "الحل الشفاف الذي اقترحته وزارة الطاقة خلال هذه المرحلة في موضوع الكهرباء الى حين بناء المعامل والانتهاء من مسألة توضيح الأسعار الذي أثارت اللغط سابقاً. لذلك فإن اللجنة الوزارية تستدعي كل العارضين وتبحث في الامكانات. وإذا كانت العروض وهمية أو جدية وهذا هو السؤال الذي يطرح نفسه، وإذا كان لدى البعض عروض جدية للتوفير على الدولة فليؤخذ بها والمهم هو تأمين الكهرباء للمواطنين الى حين الانتهاء من بناء المعامل في البر".

وأكّد أنّ "أبي خليل هو في هذا الاتجاه، ومؤيدا لذلك، وهذاأمر إيجابي وشفاف، كيلا يقال ثمّة صفقة أو لا لجنة وزارية تقرر وتقيم العروض". وأضاف: "زيارتي هي لشكر الوزير ابي خليل على مشروع الصرف الصحي في معاصر الشوف، والجهود التي بذلها الوزير وفخامة الرئيس الجمهورية، والتي توجت بتمويل الصندوق الكويتي لهذا المشروع، بخاصة وأنّ ثمّة مساعي لنقله إلى منطقة أخرى وقد ساهم الوزير في إبقائه في المنطقة".

وتابع: "نشكر له أيضاً شبكة مياه الشفة في المنطقة، الأمر الآخر الذي تطرقت اليه هو موضوع يثير الكثير من الجدل بين اللبنانيين، أي موضوع الكهرباء والبواخر، ولمعالي الوزير تصور اعتقد أنه معقول أن تبادر اللجنة المكلفة في موضوع الكهرباء، برئاسة رئيس الحكومة إلى استدعاء كل العارضين والإستماع اليهم أمام لجنة فنية وإمكان التنفيذ والتوفير على الدولة في هذا المشروع لأن ثمة ضرورة خلال فترة بناء المعامل بتأمين الكهرباء للمواطنين بأفضل الاسعار واللجنة قادرة على اتخاذ هكذا قرار عندما تستمع الى كل العارضين وتعطي فرصة الى كل العارضين".

ولفت وهاب إلى أنّه "تمّ التطرق الى موضوع الانتخابات النيابية ونحن في تحالف سياسي مع التيار الوطني الحر وهو أمر لا يخفي على أحد. ونتمنى في الشوف - عاليه أن تكون ثمة لائحة عريضة تضم كل القوى المتحالفة سياسيا، وهذه اللائحة قادرة على تحقيق نتيجة كبيرة، لكن الأهم ان تحسم المواقف خلال فترة قصيرة، لأن ثمة ضرورة لإعلان اللوائح في وقت قريب، ونحن بالعكس نرحب بكلّ تحالف عريض يضم كل القوى السياسية، وأنّ لدى كلّ حزب أو فريق ارتباطات تحالفية مع عدد من الأشخاص يتم النقاش في هذا الامر إن شاء الله في وقت قريب وأعتقد أنه خلال ايام ستبدأ المسألة بالظهور".

وعن طلب أبي خليل من اي شخص لديه أي إثبات على أيّ صفقة أن يبرزها قال وهاب إنّ "طرح معالي الوزير هو أفضل حل اي اللجنة واستدعاء العارضين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باسيل يوقظ الفتنة باستهداف السنية السياسية