جوجل تتيح نموذج توليد الصور Imagen 3 لكافة المستخدمين

جوجل تتيح نموذج توليد الصور Imagen 3 لكافة المستخدمين
جوجل تتيح نموذج توليد الصور Imagen 3 لكافة المستخدمين

طرحت شركة جوجل نموذج توليد الصور الجديد Imagen 3 لكافة مستخدمي مساعدها الذكي Gemini.

ويتميز الإصدار المُحدّث من نموذج Imagen بقدرته على توليد صور تتمتع بدرجة عالية من الواقعية، مع تقليل العيوب المرئية وتقديم تجربة أفضل في الاستجابة للأوامر المتتابعة.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي النسخة الجديدة على إمكانية إدراج النصوص، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء صور مخصصة، مثل بطاقات المعايدة وغيرها، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك إمكانية إجراء التعديلات في الصور المولّدة عبر الأوامر النصية.

ويتوفر نموذج “Imagen 3” لكافة مستخدمي Gemini، ومنهم الذين يستخدمون النسخة المجانية. ومع ذلك، هناك بعض القيود على المستخدمين المجانيين، مثل عدم القدرة على توليد صور للأشخاص التي تتطلب الاشتراك في خطة Gemini Advanced المأجورة، التي تمنح أيضًا مزايا أخرى إضافية مثل أولوية الوصول إلى المزايا الجديدة والنماذج المتقدمة، وتخزين سحابي بسعة قدرها 2 تيرابايت، وغير ذلك.

ويمكن للراغبين في تجربة “Imagen 3” تشغيل Gemini عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة، واستخدام أوامر مثل “ارسم”، “أنشئ”، أو “ولّد”، متبوعًا بوصف الصورة التي يرغبون في إنشائها بنحو مفصّل.

ويأتي إطلاق Imagen 3 في ظل منافسة شرسة بين الشركات التقنية لتطوير أفضل نماذج توليد الصور، إذ تسعى هذه الشركات إلى تقديم تجربة مستخدم أكثر سلاسة وواقعية، وتلبية الطلب المتزايد على المحتوى المرئي المولّد بالذكاء الاصطناعي، ومن أشهر النماذج المنافسة نموذج DALL-E 3 من OpenAI و  Midjourney v6.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوالكوم تعترف بوجود ثغرة أمنية خطِرة في معالجاتها
التالى مايكروسوفت تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي للرعاية الصحية